منتدى راس العيون
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى راس العيون
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى راس العيون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى راس العيون

راس العيون
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عضو جديد في المنتدى
ميكانيك السيارات Empty2012-07-27, 14:20 من طرف abdo0898

» التدفئة بالماء الساخن
ميكانيك السيارات Empty2012-01-23, 14:27 من طرف سهيل

» نموذج عريضة افتتاح دعوى
ميكانيك السيارات Empty2011-08-31, 23:59 من طرف kamel.6

» [b]دروس السنة الثانية قانون عام[/b]
ميكانيك السيارات Empty2011-08-01, 14:12 من طرف kamel.6

» الفرق بين النظام الرئاسي و البرلماني
ميكانيك السيارات Empty2011-08-01, 14:08 من طرف kamel.6

» أريد التعرف على شخص من راس العيون -باتنة- مهم جدا جدا
ميكانيك السيارات Empty2011-05-09, 17:33 من طرف king

» عندما تلهو الرأسمالية بالقوى الكادحة
ميكانيك السيارات Empty2011-04-22, 10:18 من طرف phyali

» les crépe
ميكانيك السيارات Empty2011-04-08, 16:33 من طرف minachaouia

» الزوجة الثانية
ميكانيك السيارات Empty2011-04-08, 16:22 من طرف minachaouia

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

 

 ميكانيك السيارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king
DR
DR
king


عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

ميكانيك السيارات Empty
مُساهمةموضوع: ميكانيك السيارات   ميكانيك السيارات Empty2010-03-13, 23:51

بسم الله الرحمن الرحيم
بحاول اتكلم بشكل شبه مختصر عن ميكانيكا السيارات بشكل عام
مراجعي هي معلوماتي القديمة والصور من مواقع اجنبيه منوعة

المكائن الموجوده لها عدة انواع
مكائن احتراق داخلي (مثل غالبية السيارات) internal combustion engines
مكائن احتراق خارجي (القطارات القديمة) external
طبعا اللي يهمنا النوع الاول
وتوجد منه عدة انواع راح نذكرها
طريقة استخراج الطاقة او القوة من المكينة هي باحتراق البنزين
والبنزين ماينحرق بدون اكسجين الموجود في الهواء
تقريبا نسبة الهواء الى البنزين هي 15 الى 1
(عشان كده تغيير طرمبة البنزين الى رياضية ماتكون من الخطوات المهمة في بداية التلغيم
وماتتغير الا بعد تركيب قطع كثير او تيربو او سوبر تشارجر)
طريقة الاحتراق كالتالي:
الهواء يدخل ويتصفى من الغبار عن طريق الفلتر ثم الى الثروتل او الخانق وغالبا يواجد فيه حساس لقياس كمية الهواء ونسبة الغبار (يعتبر من اولى الخطوات في التلغيم تغييره الى رياضي اكبر من العادي)
طبعا اللي بيتحكم في فتح وغلق الثروتل هوا دعسة البنزين والان صار الثروتل الكتروني في سيارات كثيرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بيدخل الهواء الى مسارات تسمى intake manifold او ثلاجة المكينة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يضاف في احد النقاط البنزين عن طريق بخاخات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
او كربرتير حسب نوع السياره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بعد تبخر البنزين واختلاطه بالهواء يدخل عن طريق البلوف الى سلندر البستم
(البستم هوا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اما السلندر هوا المسار اللي يمشي فيه البستن او البستم piston للتوضيح)

الstroke هي المسافة اللي يمشي فيها السلندر (أو الطول) من النقطة اللي يكون فيها عمود الكرنك في ادنى وضع الى اعلى وضع لعمود الكرنك يعني مسافة حركة السلندر
من bottom dead center الى top dead center

لما يوصل البستم الى ادنى نقطة له او bottom dead center تقفل الصمامات او الvalvaes
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ثم يطلع البستم مره ثانية الى فوق بقوة ضغط الى اعلى نقطه ترجع تفتح الصمامات وتبخ بنزين ومع شرارة البواجي يصير انفجار يدفع البستم ويكمل حركة عمود الكرنك او crank shaft
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تقريبا مثل حركة الدراجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://raselaioun.yoo7.com
 
ميكانيك السيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى راس العيون  :: منتـدى العلــوم :: الميكانيك-
انتقل الى: