منتدى راس العيون
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى راس العيون
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى راس العيون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى راس العيون

راس العيون
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عضو جديد في المنتدى
الكام وماهيته Empty2012-07-27, 14:20 من طرف abdo0898

» التدفئة بالماء الساخن
الكام وماهيته Empty2012-01-23, 14:27 من طرف سهيل

» نموذج عريضة افتتاح دعوى
الكام وماهيته Empty2011-08-31, 23:59 من طرف kamel.6

» [b]دروس السنة الثانية قانون عام[/b]
الكام وماهيته Empty2011-08-01, 14:12 من طرف kamel.6

» الفرق بين النظام الرئاسي و البرلماني
الكام وماهيته Empty2011-08-01, 14:08 من طرف kamel.6

» أريد التعرف على شخص من راس العيون -باتنة- مهم جدا جدا
الكام وماهيته Empty2011-05-09, 17:33 من طرف king

» عندما تلهو الرأسمالية بالقوى الكادحة
الكام وماهيته Empty2011-04-22, 10:18 من طرف phyali

» les crépe
الكام وماهيته Empty2011-04-08, 16:33 من طرف minachaouia

» الزوجة الثانية
الكام وماهيته Empty2011-04-08, 16:22 من طرف minachaouia

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

 

 الكام وماهيته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king
DR
DR
king


عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

الكام وماهيته Empty
مُساهمةموضوع: الكام وماهيته   الكام وماهيته Empty2010-03-14, 00:03

الكام وماهيته
دايما نسمع بعض اللومينات الملغمه صوت المكينة كانه صوت غسالة او مثل السيارات القديمه جغ جغ جغ
هذا كله بسبب تغيير نوع الكام
قبل مانتكلم عن الكام اكيد الكل يعرفوا بلوك المكينة البلوك هذا مصمم من قطعتين في الافالون كل قطعه فيها 3 فتحات (سلندرات) تشكل القطعتين شكل حرف V الجزءين اللي يشكلوا البلوك يسموها cylinder banks
الكام هو عمود على شكل اسطواني طويل بطول الcylinder bank وفي الافالون موجود كامين موجود على العامود هذا شكل شبه مستطيل بارز تضغط على الصمامات
كل كام يتحكم بفتح وغلق 4 صمامات في 3 سلندرات 2 للدخول و2 للخروج وتكون موجوده فوق السلندرات
عشان كده تسمى dual overheadcam او اللي مكتوب DOHC
او كامات علوية ثنائية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

طبعا اهمية اختيار الكام لانه لازم يكون متناسب مع حركة عمود الكرنك لانه عمود الكرنك مثل ماقلنا بيتحكم في حركة البساتن والبساتن بتتحرك بسبب انفجار خليط الهواء والبنزين اللي بيدخلوا عن طريق الصمامات ثم تخرج الغازات عن طريق الصمامات ايضا وهذه الصمامات ال4 على كل سلندر يتم التحكم بها عن طريق الكام
طبعا لازم يصير تناسق بين حركة عمود الكرنك وعمود الكام ويتم بطريقتين
1- عن طريق قير
2- عن طريق الtiming belt او timing chain طبعا هوا دا اللي يسموه السير الداخلي اللي كانوا يغيروه كل 100 الف كيلو بعدين اتغير الى جنزير
الافالون مكينتها 4 اشواط هذا يعني انه كل لفتين من عمود الكرنك الكام راح يفتح مره وحده

جينا في المهم سرعة الكام
زيادة سرعة الكام (او بالاصح كام صغير) راح يزيد من الlow -end-torque (زيادة التسارع في القومه)
تاخير سرعة الكام (او كام كبير) راح يزيد من الhigh-end-torque (زيادة التسارع في السرعات العالية)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://raselaioun.yoo7.com
 
الكام وماهيته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى راس العيون  :: منتـدى العلــوم :: الميكانيك-
انتقل الى: